تعرف على أغرب قواعد المخرجين أثناء التصوير(تقرير)

الفجر الفني

أغرب القواعد المخرجين
أغرب القواعد المخرجين أثناء اللوكيشن تقرير


 

تعتبر صناعة السينما ميدانًا يتطلب الإبداع والابتكار، حيث يبرز دور المخرج كقائد للفريق الفني والممثلين. ولضمان تحقيق رؤيته الفنية، يضع بعض المخرجين قواعد غير تقليدية قد تبدو غريبة للبعض.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير،  أمثلة لمخرجين معروفين وكيفية تطبيقهم لقواعد غريبة أثناء التصوير.

ألفونسو كوارون

 

ألفونسو كوارون، مخرج أفلام مثل "Gravity" و"Roma"، يشتهر بإعطائه حرية كبيرة للممثلين أثناء التصوير. في بعض مشاهد "Gravity"، طلب كوارون من الممثلين ارتجال الحوار، مما أضفى طابعًا عفويًا على الأداء.

ديفيد لينش

 

ديفيد لينش، المعروف بأفلامه الغامضة مثل "Mulholland Drive"، يفضل عدم تفسير تفاصيل السيناريو للممثلين. يعتقد أن الغموض يساعدهم في تقديم أداء أكثر تعبيرًا ويمنح الفيلم عمقًا إضافيًا.

تارانتينو
 

كان كوينتين تارانتينو، مخرج أفلام مثل "Pulp Fiction" و"Kill Bill"، يمنع طاقم العمل من استخدام الهواتف المحمولة أثناء التصوير. يعتقد أن هذا يمنع التشتت ويساعد الفريق على التركيز بشكل كامل على العمل.

ويس أندرسون
 

يشتهر ويس أندرسون باستخدام الألوان بشكل مميز في أفلامه. يطلب من طاقم العمل ارتداء ملابس بألوان معينة تتناسب مع رؤية الفيلم، مما يخلق تناغمًا بصريًا رائعًا.

ستيفن سبيلبرغ
 

ستيفن سبيلبرغ، مخرج أفلام مثل "Jaws" و"E.T."، يفضل أحيانًا التصوير في أوقات غير تقليدية، مثل الفجر أو الغسق، للحصول على إضاءة طبيعية مميزة.

 

تظهر هذه الأمثلة كيف يمكن لقواعد المخرجين الغريبة أن تؤثر على عملية الإنتاج السينمائي. من خلال اتباع أساليب غير تقليدية، يخلق هؤلاء المخرجون بيئات عمل فريدة تساهم في تقديم أفلام مميزة تعكس رؤاهم الفنية.